الممقاومة - هدوء حذر بغزة و 50 غارة على القطاع حصيلة العدوان

هدوء حذر بغزة و 50 غارة على القطاع حصيلة العدوان

يسود الهدوء الحذر قطاع غزة، بعد سلسلة العمليات التي قام بها الطيران الحربي الصهيوني ساعات الليل وفجر اليوم الثلاثاء، مستهدفا مواقع وأهداف مدنية، وذلك رغم الإعلان عن وقف إطلاق النار بين الفصائل والاحتلال بجهود مصرية وأممية الليلة الماضية.

وأفاد المركز الإعلامي الحكومي، أن إحصائية العدوان حتى السابعة من صباح اليوم بلغت أكثر من 50 غارة شنها الاحتلال؛ استهدفت بنايات سكنية ومقرات مدنية ومواقع للمقاومة وأراضي زراعية، وأسفرت عن إصابة 10 مواطنين.

وبين المركز أن الاحتلال استهدف 5 مبان سكنية ومقرات، ومقر شركة الملتزم للتأمين، ومكتب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، وبناية حسونة السكنية، وبناية سكنية بحي النصر، فضلا عن 9 مواقع تتبع لفصائل المقاومة في شمال ووسط وجنوب قطاع غزة، كذلك تم استهدف ميناء خانيونس، و20 أرض زراعية في أماكن مختلفة وبركس شرق الشجاعية.

وقصفت مدفعية الاحتلال بعدد من القذائف مواقع وأهدافا على مقربة من الشريط الحدودي شرق قطاع غزة، سيما في شرق بلدة بيت حانون شمال القطاع، وشرق حي الزيتون شرق مدينة غزة، وشرق مدينتي رفح وخان يونس، جنوب القطاع.

وألحق القصف الصهيوني دماراً كبيراً في ممتلكات المواطنين، إضافةً إلى تدمير المواقع بشكل كامل، وبث حالة من الرعب والخوف في صفوف الأطفال.

واستهدفت طائرات الاحتلال مسجد “عمر بن عبد العزيز”، في بلدة “بيت حانون” حيث اشتعلت فيه النيران، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

كما قصفت طائرات الاحتلال مدرسة “البراوي” لتعليم قيادة السيارات في بلدة “بيت لاهيا” ودمرتها وعددا من سياراتها بالكامل.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*