الكيان الصهيوني يكشف عن مشروع سكة حديد يربط ميناء حيفا بالسعودية ودول الخليج

الكيان الصهيوني يكشف عن مشروع سكة حديد يربط ميناء حيفا بالسعودية ودول الخليج

تقدم كيان العدو الإسرائيلي بمبادرة خط سكك حديد يربط ميناء حيفا المطل على البحر المتوسط بالسعودية وباقي دول الخليج مرورا بالأردن.
وأكد حساب “إسرائيل بالعربية” الذي تديره وزارة الخارجية على “تويتر”، أن هذه المبادرة جاءت على لسان وزير الخارجية يسرائيل كاتس أثناء زيارته إلى العاصمة الإماراتية أبو ظبي مؤخرا.
وأضاف الحساب أن كاتس طرح مبادرة “لربط السعودية ودول الخليج مرورا بالأردن بشبكة السكك الحديدية لكيان العدو الإسرائيلي وميناء حيفا في البحر المتوسط”، مشيرا إلى أن هذه السكة ستفتح “طرق تجارة إقليمية أقصر وأرخص وأكثر أمانا من شأنها دعم اقتصادات الدول المستهدفة.”
وأرفقت خارجية كيان العدو الإسرائيلي التغريدة بصورة كاريكاتورية تظهر القطار المنشود، وسمته “قطار الازدهار الاقتصادي، مبادرة تربط بين السعودية ودول الخليج مرورا بالأردن بشبكة السكك الحديدية الإسرائيلية وميناء حيفا في البحر الأبيض المتوسط تتمخض المبادرة عن طرق تجارة إقليمية، أقصر وأرخص وأكثر أمانا، من شأنها دعم اقتصادات الدول.
ويبذل كيان العدو الصهيوني في السنوات الأخيرة جهودا مكثفة لتطبيع العلاقات مع دول الخليج ورص الصفوف في وجه الخصم المشترك إيران.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*