عطوان: من يدعمون خيار مسلسل “أم هارون” يعيشون في الوقت الضائع

قال رئيس تحرير جريدة “رأي اليوم” الإلكترونية عبد الباري عطوان، للميادين، إن “من يدعمون خيار مسلسل أم هارون أفلسوا ويعيشون في الوقت الضائع بينما خيار أم عطا تدعمه الأمة”.

وأضاف عطوان أن “الأمة محصنة من الثقافة الاستسلامية التي يروَّج لها عبر المسلسلات التلفزيونية”.
وأشار عطوان إلى أن “دول الخليج وتحديداً السعودية هي أول من سيتضرر من المسلسلات التي تروج للتطبيع”، لافتاً إلى أنها “ليست المرة الأولى التي يتم الاساءة فيها للشعب الفلسطيني من قبل المطبعين في دول الخليج”.
وتابع: “هناك شخصيات مطبعة في دول الخليج تتصرف بطريقة صبيانية”.
بدوره، قال رئيس معهد إميل توما للدراسات الفلسطينية والإسرائيلية عصام مخول، للميادين، إنه “نحن أمام مرحلة جديدة وهامة لأن مسلسل أم هارون أوضح حقيقة المعركة التي تدور حول القضية الفلسطينية”.
وأضاف “هناك تصدير مفهوم جديد للصراع مختلف عن كل المرات السابقة تمهيداً لصفقة القرن، والأنظمة والممالك التي تروج لخيار أم هارون تأخذ أوامرها من إدارة ترامب”.
مخول وفي حديثه للميادين أشار إلى أن “هناك صراعاً بين منهجين الأول يريد الحرص على الوعي القومي العربي والآخر يريد الخضوع، وهناك خبث في اختيار التوقيت لدس السم ومحاولة القضاء على القضية الفلسطينية”.
وتابع: “نراهن على غضب شعوب دول الخليج من تبعية أنظمتها المذلّة لواشنطن وتل أبيب، وما يجري الآن ليس صراع مسلسلات إنما صراع سياسات”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*