آخر الأخبارسوريا

تعليق مثير من ‘جبهة النصرة’ على اتفاق طالبان مع أميركا

أصدرت “جبهة النصرة” الارهابية رسالة تهنئة وجهتها لحركة “طالبان” الأفغانية بمناسبة توقيعها اتفاق تسوية مع “الولايات المتحدة” في العاصمة القطرية “الدوحة”.

وجاء في البيان الذي حمل توقيع القيادي في الجبهة “عبد الرحيم عطون” الملقب بـ”أبي عبد الله الشامي” رئيس مايسمى المجلس الشرعي في “النصرة” أن ما أحرزته “طالبان” يعد نصراً كبيراً وأن ما تجنيه “أفغانستان” اليوم هو نتيجة الجهد الكبير طوال عقود في مقاومة الاحتلال بحسب البيان.
ولفتت “النصرة” إلى أن “طالبان” لم تخلط بين المسارين السياسي والعسكري بل سار كل مسار منهما في خدمة الآخر بحسب البيان وذلك في واحدة من المرات القليلة التي يصدر فيها تصريح عن “النصرة” حول الحلول السياسية التي لطالما رفضتها سابقاً وأكدت أنها مستمرة في خياراتها المسلحة فحسب، ويعزو المراقبون هذا التحول في لهجة جبهة النصرة الارهابية هو في رغبتها في تحقيق تفاهم مماثل مع الاميركان واظهار علاقتها بالمعسكر الغربي الى العلن.
وتحدثت الجبهة في بيانها عن أهمية الوحدة والجماعة وقيمتها مقابل التفرّق، في الوقت الذي تخوض فيه “النصرة” مواجهة مستمرة ضد الشعب السوري وجماعات مسلحة اخرى مثل غرفة عمليات “فاثبتوا” التكفيرية في “إدلب” لإنهاء وجودها وبسط السيطرة المطلقة على “إدلب” دون أن ينازعها في ذلك أحد من الجماعات.
وهنأت “النصرة” الارهابية الشعب الأفغاني بالاتفاق ووصفت حركة “طالبان” بأنها رمز العزة في هذا الزمان، بعد أن وقع مسؤولو “طالبان” اتفاقاً مع “واشنطن” يقضي بانسحاب تدريجي للقوات الأمريكية من “أفغانستان” وبدء محادثات سلام بين “طالبان” والحكومة الأفغانية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق